Last Updated On September 02, 2020 / Written By

كيفية إنشاء أفضل قائمة رقمية للمطاعم القوائم

المزيد والمزيد من المطاعم تقوم بتبديل القوائم المطبوعة أو اللافتات المكتوبة بخط اليد للوحات القائمة الرقمية، أو اللوحات التي تعرض عناصر القائمة رقمياً.

لوحات القائمة الرقمية لوحات القائمة الرقمية هي وسيلة جماليا لعرض عناصر المنتج، وتشغيل الإعلانات، وتوجيه العملاء إلى موقع الشركة أو صفحة وسائل الاعلام الاجتماعية. لوحات متعددة الاستخدامات، وسهلة التحديث، منفذ ممتاز لتسويق المواد الترويجية، وطريقة فريدة لإغراء العملاء.

لذا، كيف يمكن لأصحاب المطاعم إنشاء أفضل قائمة رقمية؟ فيما يلي المزايا والنصائح والأمثلة وأفضل الممارسات لتطبيق القوائم الرقمية في أعمالك.

فوائد لوحات القائمة الرقمية

لذلك، ما هي فوائد لوحات القائمة مطعم؟

توفر القوائم الرقمية كمية لا نهاية لها من الطرق لعرض العلامة التجارية، وبيع العناصر، وإنشاء دعوة للعمل. وتشمل المزايا الأخرى-


تتيح برامج الإشارات الرقمية للتحديثات السريعة تحديثات سريعة للمحتوى في أي وقت، ويمكن أيضًا جدولة المحتوى ليظهور/تغييره بشكل متكرر حسب رغبة المستخدم.


تقدم لوحات قائمة تجربة العملاءالأفضلالمعلومات للعملاء فور دخولهم إلى المطعم. تتمتع العلامات بالمرونة التي يمكن وضعها في أي مكان واستخدامها لعرض مقاطع الفيديو للحصول على قيمة ترفيهية أو رسومات إعلامية أو إعلانات ترويجية لإغراء العميل.

انخفاض وقت الانتظار
يمكن لمطاعم الوجبات السريعة دمج لوحات القوائم الرقمية مع أنظمة إدارة قوائم الانتظار للحفاظ على العملاء على موعد مع وقت التحول أو مكانهم في خط. أيضا، محتوى فريد من نوعه على لوحات يمكن أن تعمل بمثابة الهاء للعملاء الجياع وجعل وقت الانتظار المتصور يبدو أقصر.


يمكن استخدام لوحات عرض المعلومات الغذائيةلعرض معلومات السعرات الحرارية وتقديم خيارات قائمة أخف، أو بدائل لاحتياجات صحية معينة (أي خالية من الغلوتين، نباتي، أو نباتي).


يمكن لافتات الترفيه والانخراط الرقمية عرض الأخبار والرياضة وتحديثات الطقس لإبقاء العملاء على الانخراط أثناء الانتظار.

نمو الجمهور الاجتماعي
استخدام لوحات القائمة لعرض منصات وسائل الإعلام الاجتماعية في المطعم في وقت واحد ورعاة مباشرة إلى موقع المطعم هو وسيلة رائعة لتحسين التعرف على العلامة التجارية.

نصائح تصميم لوحة القائمة الرقمية

هنا هي أفضل الممارسات لإنشاء لوحة القائمة الرقمية الأكثر جاذبية بصريا لمطعم-

1. إضافة
اللون اختيار يعتمد على كيفية تزيين المطعم. المفتاح هو محاولة اختيار نظام الألوان الذي يتناقض مع الجدار حيث يتم وضع لوحة القائمة. على سبيل المثال، يمكن أن تكون الشاشة الداكنة ضد جدار أبيض طريقة رائعة لجذب الانتباه مقابل نفس نظام الألوان الذي يمزج معًا. حاول أيضًا اختيار ثلاثة ألوان أساسية فقط للتأكد من أن الشاشات لا تنتقص من الرسالة.

2. استخدام الفيديو والحركة
ينجذب البشر بشكل طبيعي إلى الحركة. Cinemograph (عندما المنظر حركة واحدة ضد شاشة ثابتة تماما) هو طريقة الإعلان المستخدمة بشكل متكرر. على سبيل المثال، اقتران فنجان من القهوة المتحركة مع سعره هو وسيلة رائعة للاستفادة من التصوير السينمي ولفت الانتباه إلى القهوة، بدلا من السعر وحده.

3. اختيار الخطوط
ضع في اعتبارك إلى أي مدى ستكون الشاشة من أبعد نقطة للجمهور وتأكد من أن الخط كبير بما يكفي ليرى من وجهة النظر تلك. استخدم خطوط Sans-Serif سهلة القراءة، مثل Arial أو Verdana، حيث يمكن للمشاهدين التمييز بوضوح بين الأحرف المختلفة ضمن خيارات الخطوط تلك. استخدام أحجام كبيرة وتجنب الخطوط في الألوان الزاهية إذا كان هناك بالفعل الكثير من الألوان في جميع أنحاء تصميم لوحة القائمة، كما العديد من الألوان الزاهية يمكن أن ينتقص من الرسالة الرئيسية.

4 - إنشاء الإجراء
الغرض من لوحة القائمة هو إغراء العملاء لشراء أو شراء أكثر مما كان مخططا في البداية. إذا كانوا لا يعرفون ما يريدون، ثم الغرض من المجلس هو المساعدة في تسهيل قرارهم. قم بتضمين رسائل مثل السؤال عن عروضنا الخاصة أو قم بزيارة موقعنا للحصول على عرض ترويجي 2 مقابل 1 لتضييق نطاق القرار. ومن شأن ترك الدعوة إلى العمل على الشاشة في جميع الأوقات أن يساعد هذه الرسالة على البقاء في ذهن المشاهد في المرة القادمة التي يأمر بها.

5 - استخدام صور واقعية يستخدم
بعض مصممي لوحات القائمة الرقمية عن طريق الخطأ الأسهم أو الصور العامة بدلاً من المرئيات الفريدة التي من شأنها أن تصور العلامة التجارية للشركة بشكل أفضل. استخدم الصور الحقيقية أو مقاطع الفيديو الخاصة بالأغذية والمشروبات الخاصة بالشركة حتى يتمكن العملاء من التواصل مع ما يتم بيعه بالفعل. صور العناصر في ضوء النهار الطبيعي لتجنب استخدام فلاش، كما فلاش يمكن إزالة الظلال الطبيعية وإعطاء أطباق القائمة مظهر مسطح. للإلهام على الصياد السليم والخلفية خيارات, نظرة على Instagram وPinterest.

أفضل الممارسات والأمثلة

هنا بعض أفضل الممارسات لتنفيذ لوحة القائمة الرقمية، جنبا إلى جنب مع أمثلة من 3 مطاعم مختلفة.

1. إدارة المحتوى والأتمتة
لا يمكن لسلاسل الوجبات السريعة الكبيرة دائمًا تفويض تحديثات المحتوى إلى مالكي الامتياز الفرديين. وغالبا ما يتم تنفيذ العروض الترويجية الجديدة على أساس يومي، ومحاولة التواصل مع الآلاف من المواقع الفردية لتحديث محتواها كل يوم غير عملي. هذا هو السبب في أنه من المهم للسلاسل الأكبر أتمتة محتواها من موقع واحد، مثل مكتب الشركة.

على سبيل المثال، كان مكتب شركة ماكدونالدز يستخدم لإرشاد كل موقع عند تحديث محتوى لوحات القوائم الخاصة بهم. في الآونة الأخيرة، قامت ماكدونالدز بتعيين تحديثات المحتوى التلقائي لكل سلسلة.

2. العثور على الجمهور المستهدف (الجمهور)
يجب أن يكون لدى المطاعم استراتيجية لإنشاء المحتوى قبل تنفيذ لوحة القائمة الخاصة بها. يجب أن تتضمن الاستراتيجية تجزئة العملاء ومن ثم إنشاء محتوى مصمم خصيصا لتلك الجماهير المختلفة. وهذا يسمح للمطاعم بتحسين خدمة العملاء، وبيع السلع، وزيادة إيراداتها.

على سبيل المثال، بدأت Mamuska البولندية مطبخ & بار لتتبع الذين جاءوا إلى مطعمهم وفي أي الأوقات. قاموا بتقسيم عملائهم إلى 3 مجموعات منفصلة- المغتربين البولنديين في لندن، والمجموعات السياحية البولندية، والسكان المحليين في لندن. حددوا المجموعة التي تميل إلى تناول الطعام في وقت معين. عادة ما يتردد السكان المحليون والسياح البولنديين حول وقت العشاء، لذلك تم تصميم عناصر القائمة لتناسب تلك المجموعات على لوحة القائمة.

3. وضع استراتيجية لجعل شاشة رقمية فريدة من نوعها ببساطة عرض
عناصر القائمة والتسعير ليس دائما كافيا لتوليد النتائج. إن إنشاء استراتيجية لتسويق القائمة باستخدام الصور أو مقاطع الفيديو أو الرسائل القوية هو أفضل طريقة لدفع النشاط التجاري.

لتوضيح ذلك، كان ديلي ميتشيل يبيع فقط 4 من أصل 12 دجاجة مشوية في الأسبوع، وكانت واحدة من العناصر المميزة. أرادوا زيادة مبيعات الدجاج والاستفادة من قائمة الطعام الخاصة بهم للقيام بذلك. ديلي ميتشل استأجرت خالق المحتوى الذي بدأ تصوير الطريقة التي صنعت بها الدجاج في المطبخ. ثم لعبوا الفيديو على لوحة القائمة الرقمية على مدار اليوم. و بعد شهر كانوا يبيعون كل دجاجهم يوميا.